موقع موكب جمهور الشوملي الكبير


ياحسين موقع يخص نشاطات موكب جمهور الشوملي
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرة
» علامات عصر الظهور المقدس
الأحد فبراير 01, 2015 12:26 pm من طرف ابا الفضل

» علامات عصر الظهور المقدس
الأحد فبراير 01, 2015 12:24 pm من طرف ابا الفضل

» شعار الاربعينية
الإثنين ديسمبر 23, 2013 5:24 am من طرف ابا الفضل

» فلم يوم الواقعه رائيت الحقيقة مكبلة بالسلاسل لعبد الله الكلبي
الخميس نوفمبر 21, 2013 8:26 am من طرف ابا الفضل

» الى اختنا الكويتية الكريمه
الخميس أكتوبر 31, 2013 12:54 pm من طرف ملكة الاحساس

» من اروع حكم واقوال الامام علي ع
الأربعاء أكتوبر 30, 2013 6:40 am من طرف ملكة الاحساس

» التسامح والمحبه
الثلاثاء أكتوبر 29, 2013 12:49 pm من طرف ابا الفضل

» ادخل على رابط كرامات ال البيت ومعاجزهم
الثلاثاء أكتوبر 29, 2013 12:39 pm من طرف ابا الفضل

» قصيدة الحاج الملا باسم الكربلائي
الثلاثاء أكتوبر 29, 2013 12:07 pm من طرف ملكة الاحساس

المواضيع الأكثر نشاطاً
لبيك ياحسيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين
فلم يوم الواقعه رائيت الحقيقة مكبلة بالسلاسل لعبد الله الكلبي
برنامج مراقبة الكومبيوتر بعد أغلاقه وفتحه معرب ومع السيريل
الى اختنا الكويتية الكريمه
ابكي الحسين (ع)
علامات عصر الظهور المقدس
مقولة اينشتاين كيف تتم صناعة الغباء
صور جديده للموكب
موقع من خلاله تكدر تعرف الاميل مخفي او مغلق او كاعد لولا
صور جديده صور السيد الفالي ولحاج جليل الكربلائي
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابا الفضل
 
جاسم البابلي
 
فداء الحسين
 
ابن الهيمص
 
ملكة الاحساس
 
وسام
 
كويتيه شيعيه
 
الزهراء مولاتي
 
وعد السلطاني
 
سيد فلاح
 
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
أفضل 10 فاتحي مواضيع
ابا الفضل
 
جاسم البابلي
 
فداء الحسين
 
ملكة الاحساس
 
وسام
 
كويتيه شيعيه
 
ابن الهيمص
 
الزهراء مولاتي
 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 44 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو صقر رفح فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 85 مساهمة في هذا المنتدى في 66 موضوع
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط موكب جمهور الشوملي على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط موقع موكب جمهور الشوملي الكبير على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 اكبر منعطف تاريخي بحوث الشيخ ابو غفران القطيفي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابا الفضل
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 49
نقاط : 14193
5
تاريخ التسجيل : 10/02/2010
العمر : 46
الموقع : http://hwarsheaa.com/vb/index.php

مُساهمةموضوع: اكبر منعطف تاريخي بحوث الشيخ ابو غفران القطيفي   الخميس أبريل 05, 2012 6:46 am

هذا اليوم هو ذكرى اكبر منعطف تاريخي للامة

اليوم ذكرى اكبر منعطف تاريخي الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمد وآله الطيبين الطاهرين

هذه اول مشاركة لي بمنتداكم وانشاء الله تنال اعجابكم

نعزي صاحب العصر والزمان عجل الله فرجه الشريف وجميع المراجع العظام والعالم الاسلامي بوفاة النبي الاكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم

ان هذا اليوم ذكرى وفاة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وذكرى وفاة الامة التي تركت من امر الله ورسوله بأتباعهم ويعتبر هذا اكبر منحنى في تاريخنا الاسلامي
{وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىَ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللّهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللّهُ الشَّاكِرِينَ} (144) سورة آل عمران
رجع رسول الله (ص) بعد حجة الوداع ومعه الصحابة إلى المدينة ، وبعد فترة من عودته إلى المدينة مرض فكان يقلل الخروج من البيت فيجتمع إليه الصحابة وكان يوصيهم ويحذرهم من الفتنة بعده ويوصيهم بكتاب الله وعترة أهل بيته . وذات مرة أراد أن يجعل لهم وثيقة رسمية كمرسوم نبوي مكتوب باليد يحمي الإسلام والمسلمين من الفتنة والانقسام والضلال بعده . ففي يوم خميس وبينما رسول الله (ص) جالساً بين الصحابة وهو مريض قبيل وفاته قال لأصحابه أعطوني دواة وقلماً أكتب لكم كتاباً لن تضلوا بعده أبداً . فوجئ النبي (ص) بعمر بن الخطاب ومعه أفراد ذلك الحزب يعترضون ويمنعون بشدة من أن يكتب النبي (ص) ذلك الكتاب الذي سيحمي الإسلام والمسلمين من الفتنة والضلال . أستغرب النبي من موقف عمر فأصر رسول الله (ص) ومعه قسم من الصحابة أن يكتب ذلك الكتاب ، لكن عمر بن الخطاب وذلك الحزب أخذوا يعارضون بشدة ويمنعون الرسول من أن يكتب !! وبينما اشتد الصراخ واللغط ، فاجئ عمر بن الخطاب الجميع بلفظ كلمة مشينة بحق الرسول (ص) حيث قال أن الرسول يهجر !! أي يهذي بمعنى أنه فقد عقله والعياذ بالله . وما أن سمع النبي (ص) ذلك اغتم فطردهم من البيت وازداد بعده سوءا وحزنا.

يروي مسلم في صحيحه في كتاب الوصية حديث 1637 عن سعيد بن جبير عن ابن عباس انه قال يوم الخميس وما يوم الخميس ثم جعل تسيل دموعه حتى رأيت على خديه كأنها نظام اللؤلؤ قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ائتوني بالكتف والدواة أو اللوح والدواة أكتب لكم كتاباً لن تضلوا بعده أبداً فقالوا إن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يهجر .

ويروي البخاري في صحيحه في كتاب العلم حديث 114 نفس الرواية لكنه يخفي كلمة (يهجر) ويضع بدلاً منها عبارة ( قال عمر أن النبي غلبه الوجع ) ، ثم يروي البخاري الحديث مرةً أخرى في كتاب الجهاد والسير حديث رقم 3053 ويحذف عبارة ( قال عمر أن النبي غلبه الوجع ) ويضع بدلا منها الكلمة المشينة ( يهجر )

ومسلم إذا ذكر عمر أخفى كلمة (يهجر) ووضع بدلا منها عبارة ( غلبه الوجع ) ، وإذا ذكر الكلمة المشينة ( يهجر ) أخفى اسم عمر ! علماً بأن كل الأحاديث تفيد أن عمر بن الخطاب كان في الجانب الضد لرسول الله (ص) من أن يكتب ذلك الكتاب ويصرخ ويرفع صوته فوق صوت النبي (ص) .

ولو قرأ أي شخص هذه الحادثة في أكثر من كتاب لوجد أن عمر بن الخطاب هو محور هذا التصرف المشين وصاحب تلك الكلمة المشينة في حق رسول الله لكن بعض المؤرخين وأصحاب الصحاح لم يريدوا الإشارة إليه حتى لو كان على حساب الواقع وعلى حساب الرسول (ص) الذي اغتم وطردهم من البيت . قد يكونا البخاري ومسلم أخرجا الحديث بالطريقتين لتفادي اتهام عمر بن الخطاب بالإساءة للرسول (ص) حتى لا يُتهما بالزندقة ، تلك الصفة التي كانت تُلقى على كل من يتعرض لأحد من الصحابة بغض النظر عن إيمان ذلك الصحابي أو كفره بعد إسلامه !!

ومهما حاول البخاري ومسلم إخفاء الحقيقة إن عمر بن الخطاب هو قائل لتلك الكلمة المشينة بحق النبي (ص) ، فإن البخاري ومسلم لم يستطيعا إخفاء وقوف عمر ضد النبي (ص) ، وجريمته بحق المسلمين إذ منع الرسول (ص) من أن يكتب ذلك الكتاب الذي لو تم لما ضلوا ولما أصبحوا بعد ذلك بضع وسبعين فرقة . وليصبح مصيرها كلها في النار إلا واحدة منها ، وسيقول أولئك الضالون يوم القيامة " ربنا أرنا الذين أضلانا من الجن والإنس نجعلهما تحت أقدامنا ليكونا من الأسفلين " (29 فصلت) . وبما أن هما اثنان بدليل ( أضلانا- ليكونا ) للمثنى ، وإذا كان إبليس من الجن هو أحدهما كما يذكر صاحب تفسير الجلالين ، فأن عمر بن الخطاب ينبغي أن يكون هو المرشح من الأنس وليس قابيل كما ذكر ، فإن كان قابيل أول من قتل في التاريخ ، فجهنم ليس فقط لكل من يقتل ولا الجنة لكل من لا يقتل ، بل أن جهنم لمن ضل والجنة لمن أهتدى ، وأن من تسبب في ضلال الناس هو أحق أن تعنيه الآية وليس قابيل الذي قتل أخوه ثم ندم ولم يضر أحدا غير نفسه .
إن حادثة أو رزية يوم الخميس كانت تمرد صريح ضد أمر الله ورسوله ، فقد اتضح أن عمر بن الخطاب كان يتزعم ذلك الحزب ونجح في عدم تحقيق النبي (ص) رغبته في أن يكتب ذلك الكتاب . وقد اتخذ موقفا سلبيا مخالفا للدين ولم يطيع الرسول (ص) ضاربا بعرض الحائط كافة الآيات القرآنية التي أمرت المسلمين أن يطيعوا ويلتزموا بما يقوله الله ورسوله " ومن يطع الله والرسول فألئك مع الذين أنعم الله عليهم " ( 69 النساء ) ، " وإذا قيل لهم تعالوا إلى ما أنزل الله وإلى الرسول رأيت المنافقين يصدون عنك صدودا " (61 النساء ) ، " ما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا " ( 7 الحشر ) ، " لا ترفعوا أصواتكم فوق صوت النبي " ( 2 الحجرات ) ، ، " فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر " ( 59 النساء ) وكم آية وآية لم يراعيها عمر بن الخطاب بتصرفه المشين تجاه رسول الله (ص) بل أنه أساء لشخص النبي (ص) فقال عنه يهجر أي يهذي أي فقد عقله !! في حين أن الله تعالى قال عنه " وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى " ( 4 النجم ). لكن ما السر الذي يكمن وراء ذلك ؟ لماذا تصرف عمر هكذا ؟ هل كان عمر يتوقع شيئا وراء ذلك الكتاب ليس في صالحه ؟!

والرسول على فراش الموت والقوم مجتمعين في سقيفة بني ساعدة للتحضير للانقلاب ولقد كانت الفترة ما بين وفاة الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) إلى حين
وفاة ابنته فاطمة الزهراء (ع) منحنى خطيرا في تاريخ الأمة الإسلامية
ترك بصماته واضحة لمن ألقى السمع وهو شهيد.
وكان لفاطمة (ع) الدور الرئيسي في هذه الفترة وفي مقابل ذلك لم يسكت
أصحاب السقيفة مكتوفي الأيدي وهم يرون الزهراء (ع) تفعل ما تفعل فكان
لا بد لهم من محاولة إسكات هذه الصرخة فجرت الأحداث ساخنة كما تذكرها
كتب التاريخ والسير.

الخلفاء واقتحام الدار
بلغ الصراع أعلى قمة له بين أصحاب السقيفة والهاشميين ومن نادى بخلافة
علي (ع) حينما تحصنوا بدار فاطمة (ع) وأعلنوا رفض الخلافة وكان لا بد
للسلطة آنذاك أن تتخذ خطوات عملية أكثر تطورا حتى لا تتفاقم الأمور
وتسير على غير ما يشتهون خصوصا وأن الطرف المقابل المعارض وعلى رأسه
علي وفاطمة (ع) له من القدسية ما يلهب في الآخرين الحماس والتحرك
لمواجهة الحكومة.
وفي مسجد رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) حيث مقر الحكم بدأت
المشاورات والتخطيط لإجبار المعارضين على البيعة وكما هو معلوم فإن بيت
فاطمة يفتح مباشرة على المسجد ولا باب لهم إلا هذا كما سيأتي في حديث
سد الأبواب إلا باب علي (ع).
لقد كانت فكرة أصحاب السقيفة تتلخص في ضرورة إجبار هؤلاء على البيعة
حتى لو اضطرهم ذلك لقتالهم وقتلهم.
فأتى عمر أبا بكر
فقال له: ألا تأخذ هذا المتخلف عنك " يعني علي (ع) " بالبيعة؟ فقال أبو
بكر لقنفذ وهو مولى له: إذهب فادع لي عليا، قال فذهب إلى علي فقال له
ما حاجتك؟ فقال: يدعوك خليفة رسول الله، فقال علي لسريع ما كذبتم على
رسول الله فرجع فأبلغ الرسالة قال: فبكى أبو بكر طويلا فقال عمر: لا
تمهل هذا المتخلف عنك بالبيعة... " (1).
لقد كان الاصرار قويا من عمر وهو يلفت نظر أبي بكر إلى تخلف علي (ع) عن
البيعة حتى أنهم هددوه بالقتل يقول ابن قتيبة " فقالوا له: بايع، فقال:
إن لم أفعل فمه قالوا: إذا والله الذي لا إله هو نضرب عنقك! " (2).
لقد استفحل الأمر بين الجبهتين حتى أنه وكما ينقل لنا اليعقوبي لو وافى
عليا أربعون من المخلصين لكان لأمر الخلافة حديث آخر ولكن لم يجد علي
من يعينه، يقول اليعقوبي " وكان خالد بن سعيد غائبا فقدم فأتى عليا
فقال هلم أبايعك، فوالله ما في الناس أحد أولى بمقام محمد منك واجتمع
جماعة إلى علي بن أبي طالب يدعونه إلى البيعة له، فقال لهم: أغدوا علي
غدا محلقين الرؤوس فلم يغد عليه إلا ثلاثة نفر " (3). ولم تبق وسيلة
أمام السلطة إلا اقتحام الدار وإجبار من فيها حتى ولو كانت هذا الدار
هي تلك الدار المقدسة التي يقطنها أهل البيت (ع) ولم يشفع أهل الدار
دون أن تحرق وتنتهك حرمتها، وهذا ما جرى عندما تفقد أبو بكر قوما
تخلفوا عن بيعته عند علي كرم الله وجهه " فبعث إليهم عمر، فجاء فناداهم
وهم في دار علي فأبوا أن يخرجوا فدعا بالحطب وقال: والذي نفس عمر بيده:
لتخرجن أو لأحرقنها على من فيها فقيل له يا أبا حفص: إن فيها فاطمة؟
قال: وإن " (4).

____________
(1) - تاريخ الخلفاء لابن قتيبة ج 1 ص 13.
(2) - نفس المصدر ص 13.
(3) - تاريخ اليعقوبي ج 2 ص 126.
(4) - الإمامة والسياسة ج 1 ص 12.


وفي النهاية نختم بكلام سيدة النساء في هذا الموقف الجلل فهي سلام الله عليها صاحبت العزاء
قالت فاطمه اليوم ذكرى اكبر منعطف تاريخي :أتقولون مات محمد ( ص ) فخطب جليل استوسع وهنه واستنهر فتقه وانفتق رتقه وأظلمت الأرض لغيبته وكسفت الشمس والقمر وانتثرت النجوم لمصيبته وأكدت الآمال وخشعت الجبال وأضيع الحريم وأزيلت الحرمة عند مماته فتلك والله النازلة الكبرى والمصيبة العظمى لا مثلها نازلة ولا بائقة عاجلة أعلن بها كتاب الله جل ثناؤه في أفنيتكم وفي ممساكم ومصبحكم يهتف في أفنيتكم هتافا وصراخا وتلاوة وألحانا ولقبله ما حل بأنبياء الله ورسله حكم فصل وقضاء حتم وَ ما مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَ فَإِنْ ماتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلى أَعْقابِكُمْ وَ مَنْ يَنْقَلِبْ عَلى عَقِبَيْهِ فَلَنْ يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئاً وَ سَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ

عطفت الزهرا اليوم ذكرى اكبر منعطف تاريخي على قبر النبي ( ص ) و قالت قـد كـان بعـدك أنبـاء و هنبثة لوكنت شاهدها لم تكثر الخطب إنـا فقـدناك فقـد الأرض وابلها و اختل قومك فاشهدهم و لا تغب قـد كـان جبريـل بالآيات يؤنسنا فغاب عنا فكـل الخيـر محتجب و كنت بـدرا و نـورا يستضاء به عليك ينزل من ذي العـزة الكتب تجهمتنـا رجـال و استخف بنـا إذ غبت عنا فنحن اليـوم تغتصب فسوف نبكيك ما عشنا و ما بقيت منا العيـون بتهمال لها سكـب
اخوكم ابو علي يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اكبر منعطف تاريخي بحوث الشيخ ابو غفران القطيفي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع موكب جمهور الشوملي الكبير :: قسم ۩۞۩ المنتديات العامة ۩۞۩ :: ۩۞۩ منتدى حياة ال البيت عليهم السلام ۩۞۩-
انتقل الى: